كيفية التخلص من مغص الرضع

مغص الرّضع

تعاني العديد من الأمهات من بكاء الأطفال الرّضع بشكلٍ مستمرٍ؛ بسبب إصابتهم بالمغص نتيجةَ الهواءِ المحتبس في تجويف البطن، فيؤدّي إلى عدم الشّعورِ بالرّاحةِ، وإصابةِ الأطفال بالتّشنّج والقيء المتكرّر، فتبدأ الأمهات بالبحث عن علاجٍ مناسبٍ للتخلّص من هذا المغص بطريقةٍ طبيعيّةٍ، لذلك سنقوم في هذا المقال بذكر بعض العلاجات الطّبيعية التّي تساعد على التّخلص من المغص بكل سهولة.

علاجات طبيعيّة للتّخلص من مغص الرّضع

النّعناع

يساعد النّعناع على التّقليل من تشنّجات المعدة، والتّخلص من الغازات وانتفاخ البطن، ومعالجةِ العديدِ من مشاكل الجهاز الهضمي، فيمكن استخدام النّعناع بإضافةِ ثلاثِ قطرات من زيت النّعناع، إلى القليل من زيت تدليك الطّفل، أو زيت الزّيتون، وتدليك منطقة بطن الطّفل بحركاتٍ دائريّةٍ بلطفٍ مرتين يوميّاً، أو إعداد مغلي النّعناع وتصفيتهِ وإعطائِه للطّفل، ويمكن تحليتهُ بالقليل من العسل.

شاي البابونج

يساعد البابونج على تهدئةِ التّشنّجات، وتخفيف ألم البطن، والمساعدة على الاسترخاء، فتضاف ملعقةٌ كبيرةٌ من البابونج، إلى كوب من الماء المغلي، ويترك إلى أن يبرد تماماً، ويصفى ويعطى للطفلِ مرتين يوميّاً.

الشّمر

يساعد الشّمر على التّخلص من مغص الرّضع، والتّخفيف من الغازات، والعديد من مشاكل المعدة، فتضاف ملعقةٌ من بذور الشّمر، إلى كوب من الماء المغلي، ويترك مدّةَ عشر دقائق إلى أن يبرد، ويصفى ويعطى للطفل مع تحليته بالقليل من العسل.

الرّيحان

يستخدم الرّيحان في التّخلص من تشنّجات الرّضع وطرد الغازات، والتّخفيف من المشاكل المعويّة، فيضاف القليل من أوراق الرّيحان المجفف أو الطّازج، إلى كوبٍ من الماء المغلي، ويترك لمدةِ عشر دقائق، إلى أن يبرد ويعطى للطفل يوميّاً.

من الممكن صنع عجينة الرّيحان بطحنِ القليلِ من أوراق الرّيحان المجففة، وخلطها مع القليل من الماء للحصول على عجينةٍ صغيرة، توضع على منطقةِ السّرةِ، وتترك إلى أن تجف.

مسحوق الحلتيت

هو نوع من الأعشاب التي تستخدم للتخلص من مغص الرّضع، حيث يساعد على تنشيط عمليّة الهضم، والتّخفيف من الغازات، ويستخدم بإضافة القليل منه، إلى فنجانٍ صغيرٍ من الماء، ويترك إلى أن يبرد، وتدلّك منطقةُ البطن بالمزيج مع تجنّب وضعه على السّرةِ لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.

نصائحُ للتّخلص من مغصِ الرّضع

فيديو علاج مغص الاطفال الرضع

شاهد الفيديو لتتعرف على علاج مغص الاطفال الرضع :
هذا الموقع يستخدم الكوكيز | This website uses cookies. x