كيفية عمل صبغة طبيعية للشعر

صبغة الشعر

تعتمد المرأة في العادة على استخدام المواد الكيميائية في تغيير لون شعرها، فهي تسعى دائماً للتجديد في كل ما يخص جمالها وأناقتها وأنوثتها، وتتوافر في الأسواق والصيدليات الكثير من أنواع الصبغات المختلفة والتي تحتوي على مواد كيميائية مختلفة، والتي تُلحق الضرر بالشعر وفروة الرأس وتؤدي إلى تساقطه وبهتانه وجفافه. سنعرض في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعيّة والتي يمكن إعدادها في المنزل بأبسط المواد المتوفرة، والتي يمكن أن تغيّر لون الشعر طبيعيّاً دون أي نتائج سلبية، ودون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل.

وصفات لصبغات طبيعية للشعر

المايونيز والعسل

تُمزج ثلاث ملاعق كبيرةٍ من العسل الطبيعيّ مع القليل من الماء الدافئ في وعاء، ويُخلط جيداً ثمّ تُضاف ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز، وثلاث ملاعق كبيرةٍ من زيت الزيتون، ثم يُوزّع المزيج على الشعر بالكامل في المساء، ويُترك طوال الليل مع مراعاة تغطية الشعر بإحكام، وفي الصباح يُشطف الشعر بالشامبو المناسب لنوع الشعر، ويمكن إضافة شاي البابونج للوصفة للحصول على درجة لون أفتح.

النسكافيه

بمزج صفار حبة من البيض مع ملعقتين من النسكافيه، وملعقتين من الكاكاو، وربع كوبٍ من زيت السمسم وملعقتين من زيت الزيتون، ثمّ يُفرد المزيج على الشعر من جذوره حتى أطرافه ويُترك على الشعر إلى حين الوصول إلى درجة اللون المرغوب بها، وبعدها يُغسل الشعر بالشامبو كالمعتاد، ويوضع المرطب المناسب للشعر، ويمكن إضافة علبتين من الأكسجين للحصول على درجة لون بني فاتح.

الشاي الأسود والقهوة

تُحضّر بوضع كميةٍ مناسبة بحسب طول الشعر من الماء في وعاء على النار، ثم تُضاف لها ثلاث ملاعقَ كبيرة من القهوة وملعقتين من الشاي الأسود، ويُترك المزيج ليغلي على النار لمدة عشر دقائق، ثمّ يُوضع جانباً ويُترك حتى يبرد، ثمّ توزّع الخلطة على الشعر وفروة الرأس وتُترك لمدة ساعتين، وتُغسل بالماء الفاتر.

الحناء وعصير الليمون

تُخلط عشر ملاعقَ كبيرةٍ من الحناء مع ثلاث ملاعقَ من خلّ التفاح، وثلاث ملاعق من قشور الباذنجان، وكمية قليلة من الماء الساخن، ثمّ تترك جانباً لتختمر لمدة ثلاث ساعات على الأقل، ثم يُضاف عصير حبة من الليمون وبعدها يُوزّع المزيج على الشعر ويُترك لمدة ثلاث ساعات أو حسب درجة اللون المرغوبة.

القرفة

توضع كمية مناسبة من القرفة المطحونة حسب طول الشعر في وعاء، ثم يُضاف القليل من الماء؛ بحيث تتكوّن عجينة سميكة، وبعدها يوزع المزيج باستخدام فرشاة على الشعر بالكامل، ويُغطى بورق الألمنيوم ويُترك لثلاث أو أربع ساعات على الأقل، ثم يُشطف الشعر بالشامبو والبلسم، ويفضل تكرار الوصفة مرة أخرى للحصول على درجة اللون المطلوبة.

هذا الموقع يستخدم الكوكيز | This website uses cookies. x