كيف اجعل الحناء حمراء

يستخرج مسحوق الحنّاء من نبات الحنّاء، وهو نبات آسيوي، واشتهرت النساء العربيات منذ قديم الزمان في استخدام الحنّاء لتخضيب يديها وقدميها بالحنّاء في المناسبات السعيدة، فتقوم السيدات بوضع الحنّاء للعروس على قدميها ويديها قبل زفافها بيوم، وعلى أثر هذه الظاهرة أطلق على الحفل الذي تقيمه العروس قبل يوم زفافها ( يوم الحنّاء ).

ومن أكثر الدول التي لا تزال تحتفظ بعادة تخضيب اليدين والقدمين بالحنّاء هي دولة الهند، وإن الحنّاء تستخدم لأغراض التجميل، فهي ليست فقط لتخضيب اليدين، وإنما تصبغ بها النساء شعرها لتغطية شيب الشعر، إضافة إلى الجانب الجمالي في إستخدام الحنّاء، فإنها تستخدم لأغراض علاجية، فهي علاج فعال جداً للعديد من الأمراض الجلدية، مثل الدمامل وحب الشباب، والأمراض الفطرية، حيث تستخدم أوراق شجرة الحنّاء من أجل العلاج، كما أن الحنّاء على الشعر تفيد في علاج أمراض الشعر المتعددة، مثل تساقط الشعر، وحالات تقصف الشعر، كما أنها تساعد على التخلص من القشرة التي تظهر في الرأس.

كما تستخدم الحنّاء على مناطق الحروق، فإذا وضع الإنسان بعض من مسحوق الحنّاء والماء على المنطقة المحروقة تخفف من آلامها، كما أنها تعمل على التقليل من حدة الحروق. غالباً ما ينتج اللون البني عن استخدام الحنّاء، ولكن يرى البعض أن هذا اللون لا يكون جميلاً في النقش على اليدين، وصباغة الشعر، لذلك كانت هناك حاجة إلى إضافة بعض المواد على مسحوق الحنّاء والتي تعمل على إكساب الحنّاء لوناً مغايراً.

1. طريقة الحصول على اللون الأسود من الحنّاء. من أجل الحصول على اللون الأسود الغامق من الحنّاء، نضع مع مسحوق الحنّاء القليل من عصير الليمون والسكر ومغلي الشاي، وبعد إزالة الحنّاء ضع القليل من كريم مرطب أو فازلين، فيعطي اللوم لمعاناً. وقد يضع البعض دواء خاص بالحنّاء يتم شراؤه من الصيدلية، ويسمى ميسون، وهو عبارة عن دهن عطري من أجل الحصول على اللون الأسود في الحنّاء، حيث تفضل معظم السيدات اللوم الأسود في الحنّاء التي ينقش بها على اليدين والقدمين.

2. الحصول على اللون الأحمر من الحنّاء. تبحث السيدة التي ترغب في صباغة شعرها بالحنّاء في الحصول على اللون الأحمر، ولذلك يضاف إلى الحنّاء كمية من مسحوق دم الغزال، ويمكن الحصول عليه من العطار، حيث يوضع مقدار قليل منه مع مسحوق الحنّاء، وكلما زادت كمية دم الغزال، كان اللون أكثر شدة. يستخدم الخبراء الأوربيون أوراق الحنّاء في صناعة العديد من مواد التجميل، والأدوية الخاصة بالبشرة، وعلاج مشاكل البشرة ،وذلك بسبب أثر الحنّاء الرائع على البشرة والشعر.

هذا الموقع يستخدم الكوكيز | This website uses cookies. x