ما هي عاصمة ولاية كنتاكي الأمريكية

ولاية كنتاكي

كنتاكي، أو بالإنجليزيّة Kentucky هي ولاية أمريكيّة، وتقع في الجهة الشرقية من الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع أيضًا في الجهة الشرقية بالنسبة إلى قارة أمريكا الشمالية. وتحيط بولاية كنتاكي سبع ولايات، وهي على النحو التالي ولاية إيلينوي، وولاية إنديانا، وولاية أوهايو، وولاية فرجينيا الغربية، وولاية فرجينيا، وولاية تينيسي، وولاية ميزوري.

موقع ولاية كنتاكي

تحدّ ولاية كنتاكي من الجهة الشرقية ولايتان وهما ولاية فرجينيا، وولاية فرجينيا الغربية، وتحدّها من الجهة الغربية ولايتان أيضًا وهما ولاية إيلينوي، وولاية ميزوري، وتحدّها من الجهة الشماليّة ثلاث ولايات وهي ولاية أوهايو، وولاية إنديانا، وولاية إيلينوي، وتحدّها من الجهة الجنوبية ولاية واحدة وهي ولاية تينيسي.

عاصمة ولاية كنتاكي

إنّ عاصمة ولاية كنتاكي الأمريكية هي مدينة فرانكفورت، وتسمّى في اللغة الإنجليزية Frankfort، وهذه المدينة تحمل نفس الاسم الذي تحمله إحدى مدن ألمانيا، وهي مدينة فرانكفورت الشهيرة التي تقع في غرب ألمانيا. تقع العاصمة فرانكفورت في الجهة الشماليّة من ولاية كنتاكي، وتتبع إداريًّا إلى مقاطعة فرانكلين، أو بالإنجليزية Franklin County، وهذه المقاطعة هي إحدى المقاطعات التي تتكوّن منها ولاية كنتاكي حسب تقسيمها الإداري، والتي يبلغ عددها 120 مقاطعة.

مساحة فرانكفورت

تمتد مدينة فرانكفورت على مساحة تقدّر بنحو 37.9 كيلو مترًا مربّعًا، أو 14.6 ميلًا مربّعًا، وتشكّل المياه نسبةً ضئيلةً جدًا من هذه المساحة؛ حيث تبلغ مساحة المياه في مدينة فرانكفورت بالكيلو مترات المربعة أقل من كيلو مربع واحد، حيث تبلغ بالتحديد 0.8 كم مربّع، وتبلغ مساحتها بالأميال المربعة أقل من نصف ميل مربع، حيث تبلغ بالتحديد 0.3 ميل مربّع. ويبلغ متوسط ارتفاع مدينة فرانكفورت عن سطح البحر 509 أمتار، أو 155 قدمًا.

الكثافة السكانية لفرانكفورت

ومع أنّ مدينة فرانكفورت هي عاصمة ولاية كنتاكي، فهي ليست أكبر مدينة فيها من حيث عدد السكّان؛ فأكبر مدينة في ولاية كنتاكي من حيث عدد السكان هي مدينة لويفيل الّتي تقع في شمال ولاية كنتاكي، وتتبع لمقاطعة جيفرسون؛ حيث يبلغ عدد سكانها 756,832 نسمة حسب تقديرات عام 2013م، وثاني أكبر مدينة في ولاية كنتاكي من حيث عدد السكّان هي مدينة ليكسنغتون؛ حيث يبلغ عدد سكّانها حسب تقديرات عام 2013م 308,428 نسمة، أمّا مدينة فرانكفورت، فهي تصنّف في المرتبة الثامنة عشرة في قائمة أكبر المدن في ولاية كنتاكي من حيث عدد السكان، فعدد سكّانها لا يتجاوز 30 ألف نسمة؛ حيث يبلغ هذا العدد بالتحديد 25,527 نسمة، وذلك حسب تقديرات عام 2010م. وفيما يتعلّق بالكثافة السكانية في مدينة فرانكفورت، فإنّها تبلغ 673 نسمة تقريبًا في كل كيلو متر مربع، أو 1748 نسمة في كل ميلٍ مربّع؛ فالكثافة السكانية فيها منخفضة بالمقارنة مع بعض المدن الأخرى في ولاية كنتاكي.

هذا الموقع يستخدم الكوكيز | This website uses cookies. x