مفهوم التكنولوجيا

كلمةٌ أعجميّة ومصطلحٌ شائع الاستخدام، يعرف بأنه عمليّة شاملة تطبق العلوم والمعارف بشكلٍ منظّم في كافة الميادين، وذلك لتحقيق نواحٍ عمليّة في المجتمع. وتعرّف التكنولوجيا بأنها الاستخدام الأفضل للمعرفة العلميّة، وتطبيقاتها، وتطويعها لخدمة الإنسان ورفاهيته، أما المفهوم الشائع لمصطلح التكنولوجيا فهو استخدام الكمبيوتر والأجهزة الحديثة، إلا أن هذه النظرة محدودة الرؤية، فالكمبيوتر نتيجة من نتائج التكنولوجيا، والتكنولوجيا طريقةٌ وأسلوبٌ للتفكير، يُوصل الفرد للنتائج المرجوّة، أي أنّها وسيلة وليست نتيجة، كما أنها تساهم في استخدام المعارف والمعلومات والمهارات بهدف الوصول إلى نتائج مشبعة لحاجة الإنسان، وتزيد من قدراتهم.

التكنولوجيا كلمةٌ يونانيّة الأصل، تتكوّن من مقطعين، المقطع الأول: Techno، ويعني حرفة أو مهارة أو فن، أما المقطع الثاني: Logy، ويعني علمٌ أو دراسة، ومن هنا فإن كلمة تكنولوجيا تعني علم المقدرة على الأداء والتطبيق، وفي مقالنا هذا سنتطرق لمفهوم التكنولوجيا ونذكر فوائدها، ومجالات استخدامها.

فوائد التكنولوجيا

أهم الاختراعات التكنولوجيّة في العالم

التكنولوجيا نبض الحياة العصرية، فكلّ شيءٍ حولنا محاطٌ بالتكنولوجيا، سواءً في المنزل، أم الشارع، أم العمل أم المدرسة، وهنالك الآلاف من الاختراعات التكنولوجيّة التي ساهمت في تغيير العالم بصورةٍ أفضل، منها:

هذا الموقع يستخدم الكوكيز | This website uses cookies. x